إدسون جوميز والشاب زي يقومان بالتسوق
في صباح أحد الأيام، حوالي الساعة 7:00 صباحًا. كان بائع متجول شاب يدفع عربته على طول روا ميغيل كالمون، سلفادور - باهيا. مع العربة المليئة بالبضائع، عليه الوصول إلى مركز البائع المتجول بسرعة. انتهز العديد من الأشخاص الفرصة للقيام ببعض التسوق في ذلك الوقت مع Zé do Shopping، كما كان معروفًا. بعد إجراء العديد من عمليات البيع والاستمرار في دفع عربة البضائع، وهي سيارة تابعة للشرطة العسكرية تويوتا، أمر الشاب بالتوقف، والذي سرعان ما سحب العربة إلى كتف روا ميغيل كالمون. ترجل من السيارة 04 (أربعة) حرس بلدي و 06 (ستة) ضباط من الشرطة العسكرية.
وألقى أحد ضباط الشرطة القبض على الصبي متلبساً، وركله في ساقيه.
-افتح رجليك يا ابن العاهرة. أين هوية اللعينة؟ لا تنظر إلي. أين علب الماريجوانا؟
قال Zé do Shopping أيضًا:
-يا فتى، أنا عامل، أنا بائع متجول في السوق العشوائي ولدي شارة ووثائق هنا. أنا لا أبيع أو أتعاطى المخدرات.
تحدث الشرطي الآخر بصوت عالٍ:
-أطفئ الراديو اللعين، أيها اللعين.
قال ضابط الشرطة الذي كان يراقب كل شيء:
- ضع الخواتم عليها حتى لا تهرب، ضع العربة في الشاحنة الصغيرة وطرد هذه المجموعة من الناس.
يقترب صبي يعرف Zé do Shopping ويسأل:
-يا أخي ماذا فعلت حتى تكون مقيد اليدين؟ أنت عامل ولست مجرماً.
يجيب Zé do Shopping:
-لم أفعل أي شيء. هل لي معروفا؟ خذ بعض المال من جيبي واشتري دواء ماريا. وهي في حاجة ماسة. ولا تقل أي شيء لأنها أجرت عملية جراحية في القلب بالأمس.
أخرج الصديق خمسمائة ريال من جيبه وغادر بسرعة إلى المستشفى.
يقول الشرطي الآخر بعصبية شديدة:
-ما اسمك يا عار؟ قل الشيء اللعين. كل ريجيرو مجرم. إنه مجرم لدرجة أنه أمر الآخر بأخذ المال والفرار. زي، يراقب العربة وهي متجهة إلى الشاحنة، ويراقبها بحزن.
وبدون تأخير، تحدث ضابط الشرطة جواو إلى الجندي روموالدو.
-روموالدو، أحضر المنشفة من الثلج داخل السيارة، وسأطلب منه أن يمنح البركة للقديس برنابا. ويطرده ليعود إلى بيته بطريقة جيدة.
يأخذ ضابط الشرطة المنشفة ويطلب الرقيب جواو من Zé do Shopping أن ينظر مباشرة إلى عينيه. في غضون لحظات قليلة، يلكم الجندي روموالدو زي دو شوبينج في ظهره. يتردد صدى الألم ونقص الهواء في أنحف جسم، حيث يسقط على الأرض دون أن يقول أي شيء، مما يضر بالأضلاع وعضلة الصدر.
يجادل روموالدو.
-أريد أن أكسر وجه هذا المتشرد الأسود.
بعقب البندقية في العين اليمنى يتناثر الدم. ويقول الجندي روموالدو:
-هذا المتشرد مات، اتصل بـ SAMU ودعنا نخرج من هنا. ماذا تريد أن تنظر. لم أر الشرطة قط!
على الفور، اتصل روموالدو بالرقيب جواو وسأل:
-ما الأمر أيها الرقيب؟ هل وجدت أي شيء في حياة هذا المجرم الماضية؟
أجاب الرقيب:
-لا يوجد شيء. يعمل في مركز التسوق بالمدينة.
- عندما ننقله إلى سيارة الإسعاف، نضع في جيبه حوالي ثلاث علب من البودرة و4 علب من ماريا جوانا مع بصمات الأصابع. قالت سيدة تدعى دونا أنجيليكا، والتي كانت تراقب كل شيء:
-لدي راديو يعمل بالبطارية مع أغنية Camelô للمغني إدسون جوميز. رأيت كل شيء. أنتم لستم ضباط شرطة. أنتم قتلة عامل أسود شاب وبائع متجول. القتلة! أين هو التلفزيون الذي لا يقول شيئا؟ لا شيء من هذا سيبقى هكذا.
ضابط شرطة يتحدث للسيدة:
-الجدة من الأفضل أن تذهب إلى المنزل. لا تتورط مع الشرطة. أنت جدة ولا أكثر. الشرطة هي الشرطة، ولدينا بنادق.
أرسل الرقيب جواو على الفور جثة Zé do Shopping إلى المستشفى وقدم تقريرًا للشرطة يفيد بالعثور على الماريجوانا والكوكايين في جيبه. عند وصوله إلى سيارة الإسعاف، كان صديق Zé do Shopping يغادر المستشفى ورأى المسعفين ينقلون الجثة، وتحدث بصوت عالٍ مع عدم الاستسلام.
- كانت الشرطة هي التي قتلت العامل الأسود وزرعت أيضًا الماريجوانا والكوكايين في جيوبه. شعبي، إنه بريء. لقد عرفت زي منذ أن كنت طفلاً، هناك في كاشويرا. إنه بائع متجول، ولديه دليله كتاجر غير رسمي. يا شعبي، كنت معه وأخبرني أنه لم يفعل أي شيء، حيث أخذ شاحنته المحملة بالبضائع. وما اكتشفته هو أنه طلب مني شراء دواء لزوجته التي أجرت عملية جراحية في القلب بالأمس. هذا حقا سوء الحظ. ليس لدي صديق عظيم، صديقي الوحيد هو الله.
وفي لحظات قليلة، وصلت دونا أنجليكا إلى مكان الحادث ومعها راديو Zé do Shopping الذي يعمل بالبطارية، وشاهد التلفزيون كل شيء وسجله للأخبار.
-يا شعبي، أنا أشعر بالاشمئزاز من هذه الشرطة. لم أعتقد أبدًا أن كل هذا سينتهي في المستشفى. لقد رأيت كل شيء وأنا مستعد للشهادة ضد الشرطة. لم يكن Zé يستحق أن يتم اختطاف بضاعته لمجرد أنه استخدم Rua Miguel Calmon للذهاب إلى العمل، حيث لديه غرفة كبيرة في مركز الباعة المتجولين. تخضع زوجته ماريا لعملية جراحية في هذا المستشفى. لكمت الشرطة زي في ظهره ولكمته في عينه. وهذا جبان جدا. لقد ترك هناك ميتا في سيارة الإسعاف. لدي راديو بطارية Zé. وسأقوم بتشغيل الأغنية التي يحبها حقًا - كاميلو لإدسون جوميز، مواطنه.
ويتساءل المراسل:
-لكن هل Zé do Shopping هو مواطن إدسون جوميز؟
تبلغ السيدة أنجيليكا:
-نعم، هو مواطن. ولد Zé do Shopping في كاتشويرا، في نفس المدينة التي ولد فيها إدسون جوميز. إنه يحب حقًا أغاني مواطنه إدسون جوميز، وهو مواطن من باهيا ذهابًا وإيابًا. أنا فقط أعلم أن Zé do Shopping يعيش في السلفادور منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. أريد استغلال هذه اللحظة وإرسال رسالة إلى إدسون جوميز.
أجاب المراسل:
-نعم. يمكنك إرسال رسالتك إلى أكبر منطقة سياحية لدينا وباهيان إدسون جوميز.
ترسل دونا أنجيليكا رسالتها بعصبية إلى المغني إدسون جوميز.
-صباح الخير عزيزي مغني الريجيرو إدسون جوميز. بداية أهنئك بعيد ميلادك الموافق 3 يوليو 2024، متعك الله بدوام الصحة والسلام والنجاح. الموضوع هنا هو مواطنك Zé do Shopping الذي يعاني من كسر في ضلعين وإصابة في الصدر والعين لكونه بائعًا متجولًا وتم القبض عليه لاستخدامه عربة البضائع في شارع ميغيل كالمون. ولم يرتكب أي عمل غير قانوني وتم اختطاف بضاعته وعربته معه بالأصفاد. ورغم تعرضه للضرب على يد الشرطة ونقله بسيارة الإسعاف إلى المستشفى شبه ميت، إلا أن الفريق الطبي قام بإحيائه وإخضاعه لعدة عمليات جراحية. وخضعت زوجته لعملية جراحية في القلب في نفس المستشفى. عزيزي إدسون جوميز، أود منك أن تطلب من محاميك تقديم مذكرة إحضار لصالح شركة Zé do Shopping. لا يمكن القبض عليه عندما يغادر المستشفى، فهو لم يفعل شيئا ولم يرتكب أي عمل إجرامي. تحتاج شركة Zé do Shopping إلى رفع دعوى تعويض ضد الدولة. لا أستطيع فعل أي شيء، فأنا فقير جدًا، وأعمل في مطابخ الآخرين. وهنا أقول وداعًا، وأرسل عناقًا كبيرًا لإدسون جوميز من باهيا.
وبعد بضعة أيام، قدم الفريق القانوني للمغني إدسون غوميز طلبا للمثول أمام المحكمة لصالح زي دو شوبينغ، من كاتشويرينسي، أمام المحكمة المختصة بالحكم على الأفعال التي ارتكبتها السلطة القسرية ورفع دعوى تعويض ضد الدولة.
مع تصريح الإفراج، ظهر المغني والمغني الشهير إدسون جوميز في ذلك المستشفى العام مع زوجة البائع المتجول Zé do Shopping، حيث قام المستشار بشراء منزل للزوجين كمفاجأة.
جمل
إدسون جوميز
أنا بائع متجول، وأنا من السوق غير الرسمية مع دليلي، أنا محترف أنا رجل جيد، ولكن ليس لدي التقاليد ومن ناحية أخرى، أنا من عائلة جيدة انظر يا دكتور، يمكننا مراجعة الوضع أوقفوا الشرطة، فهي ليست الحل، لا أنا لا أحد، وليس لدي أي شخص حتى أناشده ليس لدي سوى مصلحتي، وهو أيضًا لا أحد عندما تنزل الشرطة علي حتى يبدو أنني وحش عندما تنزل الشرطة علي حتى يبدو أنني وحش يبدو، على ما يبدو يبدو، على ما يبدو يبدو، على ما يبدو أنا بائع متجول، وأنا من السوق غير الرسمية مع دليلي، أنا محترف أنا رجل جيد، ولكن ليس لدي التقاليد ومن ناحية أخرى، أنا من عائلة جيدة انظر يا دكتور، يمكننا مراجعة الوضع أوقفوا الشرطة، فهي ليست الحل، لا أنا لا أحد، وليس لدي أي شخص حتى أناشده ليس لدي سوى مصلحتي، وهو أيضًا لا أحد عندما تنزل الشرطة علي حتى يبدو أنني وحش عندما تنزل الشرطة علي حتى يبدو أنني وحش يبدو، على ما يبدو يبدو، على ما يبدو يبدو، على ما يبدو
ERASMO SHALLKYTTON
Enviado por ERASMO SHALLKYTTON em 04/11/2024
Copyright © 2024. Todos os direitos reservados. Você não pode copiar, exibir, distribuir, executar, criar obras derivadas nem fazer uso comercial desta obra sem a devida permissão do autor. |